الإثنين 30 سبتمبر 2024

بعد طرح الإعلان الجديد.. تعرف على طريقة التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي

أخبار30-9-2024 | 15:16

دار الهلال

أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طريقة التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، بعد الإعلان عن موعد طرح الوحدات الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

شقق الإسكان الاجتماعي

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات متلفزة أنه سيتم الإعلان عن شروط حجز شقق "سكن لكل المصريين" قبل طرح كراسات الشروط.

وأضافت أن التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي سيكون من خلال سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد واتباع التعليمات المحددة.

طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأشارت إلى أنه سيتم إتاحة كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمدة شهر، موضحة أن الأسبوع الأول سيخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، بينما ستكون باقي الفترة متاحة للمواطنين العاديين.

موعد طرح كراسة شروط شقق الطرح

كما كشفت عن موعد طرح كراسة شروط شقق الطرح المرتقب ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"، مشيرة إلى أنهم في انتظار اعتماد الشروط من مجلس الوزراء لتحديد المدن والأسعار وأنظمة السداد وقيمة جدية الحجز، سيتم الإعلان عن تفاصيل كراسة الشروط من حيث المدن والأسعار والشروط بمجرد الاعتماد.

وأضافت: "في آخر إعلان، قمنا بزيادة الأسعار نظرًا للمتغيرات الاقتصادية، مثل ارتفاع الحد الأدنى للأجور وزيادة معدلات التضخم، لذا نحن نراجع مستويات الدخل المسموح لها بالتقدم".

موعد الإعلان عن الشقق

وأعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في شهر نوفمبر المقبل، موضحا أن الطرح يتضمن 60 ألف وحدة مخصصة لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، في مناطق متنوعة.