الإثنين 30 سبتمبر 2024

الكويت تبحث مع طاجيكستان وأذربيجان تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

الكويت

عرب وعالم30-9-2024 | 17:40

دار الهلال

بحثت وزيرة المالية والدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار والنفط الكويتية نورة الفصام مع سفيري طاجيكستان لدى الكويت زبيدالله زبيدوف وأذربيجان أميل كريموف -كلا على حدة- سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الكويت وكل من البلدين الصديقين.

وذكرت وزارة المالية الكويتية - في بيان لها اليوم الاثنين - أن الفصام أكدت خلال لقائها مع سفير طاجيكستان على ضرورة استكمال أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين ومناقشة سبل تعزيزها.

وأفادت بأنه تم التطرق إلى الرغبة المشتركة بعقد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية الكويتية الطاجيكية المشتركة خلال الفترة المقبلة ودورها في تدعيم العلاقات الثنائية في شتى المجالات بالإضافة إلى مناقشة بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين والتوقيع عليه في الفترة القادمة.

وأشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع كذلك مناقشة سبل تعزيز العمل المشترك بين البلدين والاستثمار الأجنبي الذي يدعم نمو وتطور البلدين .. مبينة أنه تم اقتراح عقد منتدى تجاري اقتصادي في الكويت ودعوة الشركات الاستثمارية والبنوك لتبادل الخبرات وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وقالت الفصام إنها بحثت مع سفير أذربيجان ، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية في ظل الإمكانيات والفرص المتاحة لدى البلدين الصديقين .. كما تم التطرق إلى مشاركة دولة الكويت في مؤتمر الأطراف الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (كوب 29) المقرر إقامته في العاصمة باكو في نوفمبر 2024.