الإثنين 30 سبتمبر 2024

غدا.. تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة في ندوة بنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

أخبار30-9-2024 | 18:38

دار الهلال

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، محاضرة حول "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة" ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

يلقي المحاضرة الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، وتتناول عدة محاور هي تجربة: "محمود عوض في الصحافة من صحيفة أخبار اليوم إلى صحيفة الأحرار"، وتجربة :" الكتابة السياسية في الصحافة العربية"، وبرنامجه السياسي الشهير في الإذاعة المصرية بعد حرب ١٩٦٧، وكيف هز هذا البرنامج الإعلام الإسرائيلى!، وتجربة قربه من سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب.

يقدم المحاضرة الكاتب الصحفي خيري حسن، وتعقد بالقاعة المستديرة "أمين الرافعي" في الدور الثالث بالنقابة.

وتنظم اللجنة الثقافية والفنية بالنقابة غدا الثلاثاء أيضا عرضا للفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة"، من إنتاج القناة الوثائقية، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

يشارك في الندوة بلال مؤمن كاتب الفيلم ومجموعة من صناعه وأبطاله، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" السابق، بقاعة محمد حسنين هيكل.

كما تنظم اللجنة الثقافية غدا ندوة لمناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" للكاتبين إسلام أحمد وسهيلة محمد، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويشارك في الندوة الكاتب والمنتج السينمائي هشام سليمان صاحب مبادرة "النشر الشبابي الأول"، والدكتورة شيرين كمال صاحبة مبادرة "بنعيشها بسعادة".