الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

وزير التموين : الدعم السلعي يتخطى 135 مليار جنيه

وزير التموين

توك شو30-9-2024 | 21:00

محمد أبو المجد

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المبلغ المرصود للدعم النقدي في العام المالي الحالي أكبر من الذي تم رصده في العام الماضي والعام المالي القادم سيكون المبلغ أكبر.

وأضاف "شريف" في حواره لبرنامج "كلام في السياسة" والذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الدعم الذي توجه الدولة حاليًا يفوق 636 مليار جنيه، بما فيها من دعم سلعي يتخطى 135 مليار جنيه، موضحًا أن الدعم في سنوات سابقة كان هناك مبالغ خرجت في صورة دعم نقدي 50 جنيه للسلع والمواطن ظل يأخذ مبالغ أكبر من ذلك بواقع 50 جنيه على البطاقة التموينية وأرقام السلع مثل السكر وغيرها كانت بأرقام أقل من الموجودة في الأسواق.

وتابع: "فاتورة الدعم السلعي لم تكن 135 مليار جنيه فقط، ولكن كان يضاف إليها 63 مليار جنيه التي تحملتها الدولة في فارق توفير هذه السلع".

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية: "الدولة مرفعتش ايدها عند حصول المواطنين في السابق على جزء من السلع وبالتالي فأنها لن ترفع يدها وهذا ليس هدف الدولة أو رغبتها، مؤكدًا أن الرغبة الحقيقية للدولة وهي وصول الدعم لمستحقيه، فهي أصبحت جملة كلاسيكية من كثرة قولها، ولكننا مصرين في هذه الحكومة أن يصل الدعم لمستحقيه.