الإثنين 30 سبتمبر 2024

وزير التموين : هدفنا إعادة رونق الجمعيات الاستهلاكية

وزير التموين

توك شو30-9-2024 | 20:16

محمد أبو المجد

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر تستورد القمح عن طريق الوزارة وعن طريق القطاع الخاص، ومصر تعتبر أكبر مستورد للقمح في العالم وهو شيء لابد من البناء عليه والنظر إليه بشكل جيد.

وأضاف "شريف" في حواره لبرنامج "كلام في السياسة" والذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين : "أنه لابد من ترشيد استهلاكنا لأي شيء بصورة عامة ولكن في ملف القمح لن نرفع أيدينا عن عملية الاستيراد، ولكننا سنطلق العنان للمخبز بأن يبيع بالسعر المناسب وفي نفس الوقت فأن الدعم الذي كان يقدم للمواطن في صورة أرغفة خبز سيكون عدد من النقاط أو المبالغ التي يمكنه استخدامها في كافة المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين".

وتابع، أنه يتم العمل حاليًا على إعادة رونق المجمعات الاستهلاكية ومصرين على اسم الجمعية الاستهلاكية الذي كان يتردد قبل ذلك، موضحًا أن يتم الحديث مع الغرف التجارية لتحديد الهامش السعري لبعض المنتجات وألا يزيد عن نسبة معينة، وإلزام التجار بوضع الأسعار على السلع أثناء البيع.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية: "سيتم عمل آليات من جهاز حماية المستهلك أو من وزارة التموين أو من الجمعية التي تقدم الخدمة أو من قدرتنا على الاستيراد أو من فتح المجال للمخابز للعمل".