الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ الشرقية : تنفيذ 10 مشروعات لرصف الطرق بتكلفة تتجاوز 180 مليون جنيه

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات30-9-2024 | 20:50

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إنه يجري حاليا في إطار الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2024-2025، تنفيذ 10 مشروعات لرصف الطرق بعدة مراكز، وذلك بتكلفة إجمالية 180 مليونا و500 ألف جنيه.

جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم الاثنين- خلال اجتماع عقده المحافظ مع نائبته المهندسة لبنى عبد العزيز، والمهندس أحمد فوزي وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق والنقل، وممثلي الشركات المسند لها تنفيذ مشروعات الرصف؛ بهدف تسريع وتيرة العمل ورفع معدلات الإنجاز طبقا للجداول الزمنية المحددة.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي ضمن خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لضمان وصول الخدمات المواطنين بالشكل الأمثل، منوها إلى أن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف، وذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مختلف المراكز والمدن.

وكلف المحافظ، خلال الاجتماع، نائبته بمتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل المختلفة، وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الرصف والأعمال الصناعية وتسريع وتيرة العمل بها؛ لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وقرر المحافظ تشكيل لجان من المتابعة الميدانية؛ للمرور على مواقع العمل، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بإنهاء أعمال الرفع المساحي، وبدء تنفيذ الأعمال التمهيدية للرصف والتطوير، والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الاستثمارية.

كما كلف المحافظ مدير مديرية الطرق والنقل، بالمتابعة الدائمة والمستمرة لأعمال الرصف والتطوير، والتأكد من التزام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال بالجدول الزمني، وكذلك الالتزام بالمواصفات الفنية والهندسية، مشددا على أنه لن يسمح بأي تأخر أو تباطؤ في تنفيذ الأعمال، وأن معيار تقييم أداء الشركات المنفذة هو الجودة في التنفيذ، والالتزام بالتوقيتات المحددة.