الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

اليوم.. مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

أخبار1-10-2024 | 00:18

دار الهلال

يفتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI) برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تستضيف مصر هذا الحدث، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الدولي للاتصالات، والبنك الدولي، ومن تنظيم مؤسسة "Co-Develop".

وسيلقى وزير الاتصالات كلمة في الجلسة الافتتاحية لهذه القمة الدولية، التي تُعقد من 1 إلى 3 أكتوبر، بمشاركة مجموعة من القيادات من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى المنظمات الدولية وخبراء من مختلف دول العالم.

وتستهدف القمة توفير منصة للحوار وتبادل المعرفة والرؤى بين المعنيين والمهتمين بنظام البنية التحتية العامة الرقمية من القطاع الحكومي والصناعة والمجتمع المدني، من أجل الوصول إلى فهم موحد فيما يخص البنية التحتية الرقمية حول العالم، وعقد شراكات إقليمية ودولية وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الدول المشاركة والجهات المانحة والشركات المنفذة لعمليات التحول الرقمي في سبيل الدفع بالبنية التحتية الرقمية على المستوى العالمي.

وتتضمن فعاليات القمة العديد من الجلسات التي تتناول رؤى عامة شاملة حول النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة الرقمية حول العالم.

كما ستشهد فعاليات القمة استعراض التقدم الذي أحرزته الدول في تبني مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغيير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين المحلى والعالمي.