الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«مدبولي»: الحكومة نفذت العديد من الاصلاحات التشريعية والمؤسسية الداعمة لبيئة الاستثمار

مدبولي

توك شو1-10-2024 | 11:03

إبراهيم سامي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة نفذت العديد من الاصلاحات التشريعية والمؤسسية الداعمة لبيئة الاستثمار، وتم إصدار مجموعة من القوانين والتشريعات التي تساعد في تبسيط إجراءات إنشاء المشروعات، وتشجيع القطاع الخاص وتحفيز الاستثمارات المحلية والاجنبية، ودليل على ذلك منح الرخصة الذهبية لتأسيس المشروعات لتوفير الوقت والجهد على المستثمرين.    

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته أمام مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الحكومة حرصت خلال الفترة الماضية على تبني استراتيجية جديدة للصناعة، وسياسة ضريبية جديدة، وكل ذلك سيسهم في تحسين بيئة الاستثمار.                        

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

ويتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة ذات الأولوية الاقتصادية في الفترة الحالية، يأتي على رأسها إدارة السياسة النقدية في بيئة يكتنفها عدم يقين مرتفع وتواتر للصدمات، بالإضافة إلى تداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي في الدول العربية، ودور المصارف المركزية في التعامل مع قضايا التغير المناخي، فضلًا عن مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.