الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط يتفقد أعمال مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم

جانب من الجولة التفقدية

محافظات1-10-2024 | 11:53

دار الهلال

 تفقد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، الأعمال الجارية في تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم بتكلفة 33 مليون جنيه، للاطمئنان على مراحل العمل ونسب التنفيذ ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين تحقيقاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023.

واستمع المحافظ من المهندس المقيم لمراحل العمل وتنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات (الغنايم/ أسيوط) والجاري إنشاؤه على مساحة حوالي ١٤٠٠ متر تقريباً والتي وصلت نسبة الأعمال فيه 95% حيث جار نهو التشطيبات والأعمال النهائية للمحلات التجارية والوحدات الإدارية الملحقة بجانب الموقف والتي سيتم طرحها للإيجار عقب الإنتهاء من تنفيذ المشروع فضلاً عن الانتهاء من أعمال التوسعات الجديدة للموقع وتنظيم مداخله ومخارجه.

وجه المحافظ ، بضرورة الانتهاء من توصيل المرافق بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن تمهيداً لافتتاحه في أقرب وقت ممكن، مؤكداً على متابعته المستمرة والميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها بكافة ربوع المحافظة وتقديمه لسبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة، مشيراً إلى أهمية مراعاة معايير الجودة في التنفيذ.

يذكر أن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تشمل إنشاء وتطوير مواقف وأسواق حضرية ومجمعات تجارية على أن يجرى تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والتي تشمل في مرحلتها الحالية 7 مشروعات بتكلفة تقديرية بلغت 555 مليون جنيه، حيث تتضمن مشروع إنشاء سوق ومجمع تجاري وإداري بمنطقة التمليك القبلي بمدينة الأربعين بحي غرب.


ومن ضمن المشروعات إنشاء سوق عمومي للخضار والفاكهة بمركز ومدينة البداري على مساحة 5 أفدنة وتطوير ورفع كفاءة منطقة مواقف نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط، وإحلال وتجديد موقف سيارات مدينة الغنايم (الغنايم/أسيوط) على مساحة 1000 متر وإنشاء سوق حضري للباعة الجائلين بمدينة أبنوب على مساحة 550 مترا وتطوير ورفع كفاءة الحارات والشوارع الضيقة بمنطقة الشيخة نفيسة وشارع نادي غرب البلد بحي غرب، وإنشاء سوق ماشية بقرية الزرابي بمركز أبوتيج فضلاً عن تطوير التكتلات الاقتصادية "الرمان والنباتات الطبية العطرية" إضافة إلى تدعيم المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء بمعدات وأجهزة حديثة.

وفي نفس السياق، تفقد محافظ أسيوط، مقر إدارتي مشروع المحاجر ومشروع العبارات النهرية التابعين للمحافظة، موجهاً بنقل المكاتب الإدارية التابعة لهما إلى مقر المكاتب الإدارية الجديد بعرب المدابغ؛ لتعظيم الاستفادة من المقرات الموجودة بجوار المحافظة في تنمية الموارد الذاتية.


وبدأ المحافظ جولته، بتفقد مقر إدارة المحاجر الذى يتكون من ثلاثة أدوار ووجه بنقل الإدارة إلى المقر الجديد بعرب المدابغ.


واستكمل المحافظ، جولته بتفقد مقر إدارة مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة ويضم مقر جمعية حماية البيئة، وإدارة تفتيش المحاجر، ومقر الجمعية التعاونية لإسكان العاملين بالديوان العام، وإدارة تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع، مقررا نقلهم إلى المقر الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الاستفادة من تلك المقرات في تنمية الموارد الذاتية للمحافظة، موجهاً بتوفير وسيلة مواصلات للعاملين بالإدارات التي يتم نقلها من مدينة أسيوط إلى منطقة عرب المدابغ.

وعلى صعيد آخر، شهد محافظ أسيوط، اصطفاف 32 سيارة ومعده تابعة للمحافظة والوحدات المحلية من المراكز والأحياء وإدارة مرور أسيوط بعد إجراء أعمال الصيانة الشاملة لها ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة وصيانة السيارات والمعدات المعطلة بمختلف أنواعها التي يتم استخدامها في خدمة المواطن والمحافظة. 


وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الثلاثاء، أن التعاون مع شركة أسيوط لإصلاح السيارات أثمر عن الإنتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءة شاملة لعدد 32 مركبة ومعدة تتمثل في ( 4 سيارات إطفاء، و 18 سيارة جامبو قلاب، و5 سيارات متسوبيشي كنتر قلاب، و4 سيارات نقل دبابة، وسيارة جامبو ونش مرور) .


وأشاد أبو النصر، بجهود العاملين بشركة أسيوط لإصلاح السيارات على جهودهم في أعمال صيانة السيارات والمعدات موجهاً بسرعة إجراء أعمال الصيانة الشاملة للمعدات المعطلة الباقية حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم مطالباً بضرورة الإستفادة القصوى من كافة الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام.