الإثنين 30 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط: نعمل على تطوير المنظومة الصحية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ أسيوط

محافظات30-9-2024 | 11:27

دار الهلال

قال محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر إن النهوض بالقطاع الصحي على رأس أولويات الدولة، مؤكدا العمل على تطوير المنظومة الصحية بكافة أركانها للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وجاء ذلك خلال جولة ميدانية للمحافظ تفقد خلالها مستشفى أبوتيج المركزي، وذلك ضمن خطة المرور على المنشآت الطبية بالمراكز والأحياء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ودعم المستشفى من أجل تقديم خدمة صحية جيدة.

واستهل محافظ أسيوط جولته بتفقد قسم الاستقبال العام والطوارئ، موجها بسرعة التعامل مع الحالات المتواجدة وتوجيهها إلى الأقسام العلاجية كما تابع الحالات المترددة على وحدة العناية المركزة، وغرفة العمليات ووحدة الحروق التي تم افتتاحها حديثاً وقسم العظام للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى، واطمأن على مستوى الخدمة الطبية، ومدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل.

كما تفقد المحافظ معمل الكيمياء وغرف التعقيم المركزي، وبنك الدم واطمأن على توافر مخزون من أكياس الدم، كما تفقد أيضا صيدلية الطوارئ للتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشاد أبو النصر بالمنظومة الطبية بالمستشفى وتواجد الأطقم العاملة من الأطباء والتمريض والإداريين فضلاً عن الالتزام بمعايير النظافة وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه، مؤكداً استمرار تقديم كافة الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة.

كما تفقد محافظ أسيوط، وحدة طب الأسرة بنزلة باقور التابعة لمركز أبو تيج والتي تضم كافة التخصصات بالإضافة إلى خدمات صحة الأسرة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة وذلك للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار أبو النصر إلى العمل بالتنسيق مع مديرية الصحة على توفير كافة احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية وتزويدها بالتخصصات الطبية المطلوبة والأجهزة اللازمة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى بشكل لائق، موضحاً أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على أي تحديات تواجه العمل لتذليلها.