الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة

الحفل الختامي

أخبار1-10-2024 | 12:01

دار الهلال

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة الذي نظمته مؤسسة شباب القادة.

وحضر الحفل أيضًا النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي، والمهندس طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة كونكريت بلس، وعدد من عمداء كليات الهندسة والطلاب.

وأكد وزير التعليم العالي دعمه للبرامج الطلابية التي تهدف إلى بناء جيل من الطلاب القادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأشار إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تعزيز التفكير الابتكاري واستغلال الطاقات الشبابية لتحقيق الريادة المستقبلية.

من جانبه، أكد النائب أحمد فتحي على أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، مشددًا على التعاون مع الشركات الهندسية لتطوير المهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل. وأعرب الدكتور مصطفى رفعت عن سعادته بمستوى المشروعات المقدمة من الطلاب، مؤكدًا دعم الوزارة لتلك المبادرات.

كما أشار الدكتور أيمن فريد إلى أهمية ربط التعليم بالصناعة، داعيًا إلى تقديم دعم جامعي للطلاب لتحسين جودة مشروعاتهم. وأكد المهندس طارق يوسف أن البرنامج نجح في تدريب مئات الطلاب، مشيدًا بحماسهم في التعلم والابتكار.

واستمع الوزير إلى عروض 6 فرق تأهلت للنهائيات وأشاد بالمشروعات المقدمة، مؤكدًا أهمية التعلم المستمر والبحث لتطوير الأفكار. وقام بتكريم الفرق الفائزة، حيث حصل فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس على المركز الأول، يليه فريق جامعة الزقازيق ثم جامعة المنصورة.

جدير بالذكر أن النسخة الثالثة من البرنامج استقبلت 103 فريق من طلاب كليات الهندسة من مختلف الجامعات، وضمت 900 طالب وطالبة، حيث تلقوا 4374 ساعة تدريبية. يهدف البرنامج إلى دعم الأفكار المبتكرة بين طلاب الهندسة وتعزيز قدراتهم العملية.