الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

قادة حزب الشعب الحاكم في النمسا يجددون الثقة في المستشار الفيدرالي رئيسًا للحزب

كارل نيهمر

عرب وعالم1-10-2024 | 14:12

دار الهلال

جدد أعضاء الهيئة العليا لحزب الشعب الحاكم في النمسا الثقة في المستشار الفيدرالي كارل نيهمر رئيسا للحزب بالرغم من خسارته المركز الأول في الانتخابات البرلمانية التى عقدت أول أمس الأحد، وتقلص شعبية الحزب بنحو 11 % مقارنة بالانتخابات السابقة عام 2019.

وأفاد بيان لحزب الشعب اليوم الثلاثاء، بأن الهيئة العليا اتفقت بالإجماع على تجديد الثقة في نيهمر بالرغم من تفوق حزب الحرية اليميني المنافس في الانتخابات، موضحا أن تجديد الثقة يمنح المستشار رسميًا، الحرية والدعم في المفاوضات التي يخوضها الحزب لتشكيل التحالف الحكومي المقبل.

وبحسب وسائل الإعلام النمساوية فإن أبرز الداعمين للمستشار نيهمر حاكم النمسا العليا توماس ستيلزر، وحاكمة النمسا السفلى جوانا ميكل لايتنر ورئيس الكتلة البرلمانية أوغست ووجينجر.

ولم يختار الحزب بعد فريقه التفاوضي لإجراء محادثات بشأن الحكومة الجديدة لبحث فرص التحالف مع الأحزاب الأخرى للوصول للأغلبية البرلمانية اللازمة للحصول على الثقة في الحكومة المقبلة.

وكان حزب الشعب قد احتل المركز الثاني في الانتخابات البرلمانية النمساوية الأخيرة بحصوله على 26 % بتراجع نحو 11 % عن الانتخابات السابقة ، بينما احتل حزب الحرية اليميني المركز الأول بأكثر من 29 % من الأصوات.