الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي بالمغرب بمشاركة أكثر من 30 دولة

المغرب

عرب وعالم1-10-2024 | 15:57

دار الهلال

انطلقت اليوم الثلاثاء، بمدينة مراكش المغربية، أعمال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي بمشاركة حوالي 600 مشارك من أكثر من 30 دولة ضمنهم مسؤولو شركات طيران، وسلطات الطيران، ومحققو الحوادث، وخبراء الطيران والنقل الجوي.

ويناقش المؤتمر المنظم من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي تحت اشراف شركة الخطوط الملكية المغربية، موضوعات ذات أولوية ترتبط بالأساس بالذكاء الاصطناعي والمخاطر الجيوسياسية ومعالجة الاضطرابات والفاعلية الطاقية.

ويناقش المؤتمر، مختلف الجوانب المرتبطة بالأمن والسلامة بما فيها العمليات الجوية، والعلميات داخل المقصورة، والصيانة وتدبير الأزمات (التخطيط للتدخلات في حالات الطوارئ واسترجاع الطائرات).

ويتيح المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي أيضا، الفرصة لتطوير شراكات مع المهنيين وأصحاب القرار في مجال الطيران.

كما يستعرض هذا المؤتمر الدولي، آخر الابتكارات التكنولوجية، وأفضل الممارسات في مجال الأمن والسلامة، وما تحقق من تقدم في إدارة عمليات الطيران.

ويعد المؤتمر، منصة مهمة بالنسبة للمنطقة؛ حيث يتيح للخبراء وأصحاب القرار وقادة الرأي المشاركة من أجل إعادة التفكير وتحسين السلامة والعمليات في ميدان النقل الجوي.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر، جلسات عامة وأخرى متخصصة، وورشات تقنية، ومعرضا يبرز الحلول المبتكرة بالقطاع.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي الأول حول الأمن الجوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي انعقد في فيتنام شهر سبتمبر 2023 وشهد مشاركة أكثر من 600 شخص يمثلون 58 دولة.

الاكثر قراءة