الأربعاء 2 اكتوبر 2024

بمناسبة الذكرى 51 للانتصار العظيم .. فيلم «أكتوبر إرادة مصرية» يوثق نضال الشعب المصري ودعمه للجيش في حرب 73

أكتوبر

فن2-10-2024 | 11:18

ياسمين محمد

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، أمس، فيلم قصيربمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر، تحت عنوان «أكتوبر إرادة مصرية».

وشارك في الفيلم الذي يوثق أحداث الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري على قوات الاحتلال الإسرائيلي كل من الفنانة يُسرا والفنان محمود حميدة والفنان أمير كرارة.

قالت الفنانة يسرا في الفيلم الوثائقي عن حرب أكتوبر:«مصر ياما شافت، وعدي عليها كتير، بترجع تاني تقوم من جديد»، بينما قال الفنان محمود حميدة:« يوم 5 أكتوبر،مكنش حد في العالم يصدق أن المصريين يوصلوا لنقطة دي ».

شرح الفنان أمير كرارة حالة المصريين وقت الحرب، قال:«حرب 73 الحرب كانت مشتعلة على الجبهة والاهالي في البيوت والشوارع وعلى القهاوي كلهم في حالة تراقب، ينتصر جيش مصر».

أطلقت إدارة الشئون المعنوية، شعار الذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر بعنوان "حكاية شعب" تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بتلك الذكرى الوطنية المجيدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة بالذكرى الواحدة والخمسين لنصر السادس من أكتوبر عام 1973، وحققت مصر في حرب أكتوبر معجزة بكل المقايس، ستظل خالدة في وجدان الشعب المصري وفي ضمير الأمة العربية، ورفع جيل حرب أكتوبر راية الوطن على ترابه المقدس، وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ في النصر العظيم.