الجمعة 4 اكتوبر 2024

جوجل تعلن تغير عملة العائدات من قنوات اليوتيوب إلى الجنيه المصري مايو 2025

جوجل

اقتصاد2-10-2024 | 11:28

أنديانا خالد

أعلنت شركة جوجل العالمية، عن تغير نظام الدفع بحيث يكون بالعملة المحلية الجنيه المصري بدلا من الدولار، وذلك بدء من يوم 1 مايو 2025، وذلك في إطار خطتها  لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، مؤكدة أنها لن تدفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن.

وأكدت شركة جوجل في بيانها الصادر منذ قليل، أن  جميع العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube" وAdMob و"مدير الإعلانات" في مصر ستُدفع بالجنيه المصري. في ما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر، سنرسل إليها العائدات أيضًا بالجنيه المصري، وذلك اعتبارًا من 1 مايو 2025.

وأشارت إلى أنه في حالة كان في الحساب الخاص بالعملاء أكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم دفع ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025، أما إذا كان أقل من 25 دولار في الحساب الحالي سيتم تحويل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري وسنُرسل رصيدك إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري.

وأشارت إلى أنه  سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق، على أن يستخدم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط، وأنهت الإيميل المرسل بإنه سيتم إيقاف حساب الدفع بالدولار الأمريكي في أبريل 2025 ولكن سيظلّ بإمكانك الوصول إليه على صفحة "الدفعات" للاطّلاع على النشاط السابق.

الاكثر قراءة