الأربعاء 2 اكتوبر 2024

صدور الترجمة الإنجليزية والفرنسية لكتاب «الحب والحرب في عيون طفل» لـ محمود عرفات

غلاف الكتاب

ثقافة2-10-2024 | 12:47

ياسر علي

تصدر قريبًا، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بانتصارات أكتوبر، عن المركز القومي للترجمة، الترجمتان الإنجليزية والفرنسية لكتاب "الحب والحرب في عيون طفل" للأديب الكبير محمود عرفات.

والكتاب هو مجموعة نصوص أدبية مختارة من رواية سرابيوم الصادرة عام 2015 عن دار الهلال، يحكي من خلالها الأديب محمود عرفات قصة الحرب وأهوالها وما يدور بسببها من أحداث إنسانية واجتماعية.

محمود عرفات هو روائي وقاص مصري، حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب عام 2005م عن المجموعة القصصية "على شاطئ الجبل"، شارك في انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973م، كضابط احتياط بالجيش الثاني الميداني، وهو عضو اتحاد كتاب مصر، وعضو نادي القصة، وعضو الجمعية المصرية للسرديات.

صدر لعرفات العديد من الأعمال الأدبية، رواية "مقام الصبا"، و"مشمش الرابع عشر"، و" سرابيوم"، ومن المجموعات القصصية، "المريدون"، "الخسوف" محطات للغياب

حصل عرفات على جائزة من نادي القصة في ثلاث سنوات متتالية: 2002، 2003، 2004 عن قصص: "على شاطيء الجبل"، "قرطاس الملح"، "ذراع أخرى"، والتي تضمها المجموعة الفائزة بجائزة الدولة، كما حصل على جائزة أحسن رواية عام 2018 من اتحاد الكتاب، عن رواية "سرابيوم".

الاكثر قراءة