السبت 5 اكتوبر 2024

التدريب للحصول على ترخيص مزاولة المهنة .. "عبد الغفار" يوضح اختصاصات المجلس الصحي المصري

المتحدث باسم وزارة الصحة

توك شو2-10-2024 | 13:51

أشرقت حفني

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدستور المصري ينص على حق المواطن في الصحة، لافتا إلى أن صحة لا تعني فقط المنشأة أو الدواء أو التجهيزات وإنما الركن الأساسي من أركان المنظومة الصحية في مصر هو الفريق الصحي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال استضافته على القناة الأولى، أن المهن الصحية تتطور وتتحدث بشكل سريع للغاية وتحتاج دائما إلى ممارسة وتعلم مستمر لأن المجال الطبي به جديد كل يوم، مشيرا إلى أن طالب كلية الطب ويكون مسؤول عنه الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات وبعد تخرجه يحصل على فترة تدريب وفي هذه الفترة يكون مسؤول عنه المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن الخريج عندما يريد الحصول على ترخيص مزاولة المهنية لاستكمال حياته المهنية وهي فترة تحتاج لتدريب وتعلم واستمرار تدريب لذا تم  إنشاء المجلس الصحي المصري وفقا للقانون بهدف تطوير التعليم المهني الصحي ما بعد الجامعي.

وأشار إلى أن المجلس الصحي المصري مسؤول عن عقد أول اختبار للحصول على ترخيص مزاولة المهن الصحية وهو امتحان موحد لكل خريجي الطب والصيدلة وكل المهن الطبية وهو يضمن المساواة بين الخريجين من الكليات الطبية.