السبت 5 اكتوبر 2024

وزير الاقتصاد اللبناني: نتلقى من المنظمات الدولية المساعدات اللازمة لإيواء النازحين

وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام

عرب وعالم2-10-2024 | 14:20

عبدالله رمضان

أعلن وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام، اليوم، أن لبنان يتلقى دعماً من المنظمات الدولية وعدد من الدول الصديقة لتأمين المساعدات اللازمة لإيواء النازحين، مشيراً إلى أن المواد الغذائية متوافرة في جميع المناطق اللبنانية، مع تخصيص كميات كبيرة في بيروت وجبل لبنان لتلبية الاحتياجات المتزايدة، بسبب ارتفاع أعداد النازحين في تلك المناطق، وفقًا لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها.

وتأتي تصريحات الوزير في ظل تزايد أعداد النازحين المحليين إلى العاصمة والمناطق المحيطة، على خلفية تصاعد الاشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان. 

هذا التصعيد دفع العديد من العائلات المقيمة على طول الحدود إلى النزوح نحو مناطق أكثر أماناً، مما فرض ضغوطاً إضافية على القدرات المحلية لإيواء هؤلاء النازحين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

ويعتمد لبنان بشكل كبير على المساعدات الدولية لمواجهة هذه الأزمة، في وقت تشهد فيه البلاد أزمة اقتصادية خانقة تضعف قدرتها على التعامل مع تداعيات التوترات الأمنية.

ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة اللبنانية لطمأنة الرأي العام المحلي والدولي حول توافر السلع الأساسية واستعدادها لإدارة التداعيات الإنسانية المتزايدة نتيجة التصعيد المستمر في الجنوب.