السبت 5 اكتوبر 2024

بنك نكست...سبب تغيير العلامة التجارية لبنك الاستثمار العربي

بنك نكست

اقتصاد2-10-2024 | 14:42

بنك نكست.. انتشرت لافتات على المحور والكباري تحمل اسم بنك نكست... فإن سبب تغيير العلامة التجارية لبنك الاستثمار العربي، وذلك للمرة الثانية في أقل من عاميين يعود إلى  استحواذ المجموعة المالية "إي آف جي القابضة" على الحصة الأغلبية من رأس ماله، حسبما كشفوا في مؤتمر صحفي عقد الاثنين الماضي.

سبب تغيير العلامة التجارية لبنك الاستثمار العربي

وعن بنك نكست.. سبب تغيير العلامة التجارية لبنك الاستثمار العربي، أوضح المسؤلين خلال المؤتمر الصحفي،  أن تعديل الاسم، يكون في إطار تحقيق تعظيم معدلات النمو، وتعزيز التحول الرقمي وبجانب توفير المزيد من الحلول المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات دائمة التغير للعملاء من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، وأيضا إحداث تغير إيجابي يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

بنك نكست

وأكد المسؤولين أن بنك نكست، يستهدف مواصلة تطوير رأس ماله البشرى والبنية التكنولوجية لتلبية احتياجات العملاء وطموحات المساهمين في ضوء كبر حجم السوق المصرفي المصري، إلى جانب تعزيز قدراته التنافسية عن طريق تقديم أفضل وأسرع الخدمات وأكثرها تميزًا للعملاء.

بنك الاستثمار العربي

وكان بنك الاستثمار العربي، أعلن في 2021 عن بيع  51% من إجمالي رأس مال البنك إلى مجموعة EFG Holding و25% لصندوق مصر السيادي، وذلك كان بهدف زيادة رأس ماله إلى 5 مليارات جنيه للتوافق مع قانون البنك المركزي والقطاع المصرفي المصري الصادر في سبتمبر 2020.

وفي هذا الإطار كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة كل من بنك الاستثمار القومي و صندوق مصر السيادي،  الدكتورة رانيا المشاط، أن هذا يعكس فعالية الاستثمارات الحكومية من خلال مساهمات بنك الاستثمار القومي، وصندوق مصر السيادي.

وأكدت خلال كلمتها أن هذا يتماشي مع الرؤية الهادفة لإفساح المجال للقطاع الخاص، كما يستهدف تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، لتحقيق مستهدفات وثيقة سياسة ملكية الدولة، بما يؤدي إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي.

ويقوم البنك بتقديم خدماته لكافة العملاء من خلال عدد (34) فرع منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية مع العمل على التوسع جغرافيًا وجاري افتتاح فرعين جدد خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى توسيع شبكة الصراف الآلي (ATM) لتغطي أغلب الأماكن الحيوية.