الأربعاء 2 اكتوبر 2024

جيش الاحتلال: رئيس هيئة الأركان يجري مشاورات أمنية مع رئيسي الموساد والشاباك

صورة أرشيفية

عرب وعالم2-10-2024 | 15:01

عبدالله رمضان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن رئيس هيئة الأركان أجرى مشاورات أمنية عاجلة مع رئيسي الموساد والشاباك في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، لبحث آخر المستجدات الأمنية في ظل التصعيد المتسارع على الجبهات الشمالية مع لبنان والتهديدات الإيرانية المتزايدة، وفقًا لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها.

وتأتي هذه المشاورات بعد تعرض معسكرات سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار نتيجة هجمات بطائرات مسيرة إيرانية، ومقتل ضابط إسرائيلي في اشتباكات مع حزب الله الليلة الماضية على الحدود الجنوبية للبنان.

ويعكس الاجتماع رفيع المستوى قلقاً متزايداً لدى القيادة العسكرية الإسرائيلية من اتساع نطاق المواجهة إلى جبهات أخرى، لا سيما بعد إعلان فصائل عراقية حليفة لإيران تنفيذ عمليات استهدفت مواقع إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة. 

كما تزامن الاجتماع مع غارات إسرائيلية مكثفة استهدفت بلدات جنوبي لبنان، مما يرفع منسوب التوتر ويثير مخاوف من انزلاق المنطقة إلى صراع إقليمي شامل.

ومن المتوقع أن تسفر هذه المشاورات عن قرارات حاسمة في الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية للتعامل مع التهديدات المتصاعدة من محور إيران وحلفائه، مع استمرار الدعوات الدولية لاحتواء التصعيد، بما في ذلك دعوة إيطاليا لعقد اجتماع طارئ لقادة دول مجموعة السبع لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط.