السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ الشرقية: منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تستجيب لـ 2538 شكوى وطلبًا

محافظ الشرقية

محافظات2-10-2024 | 15:39

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بالمحافظة، استجابت إلى (2538) شكوى وطلبا خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأكد المحافظ في بيان اليوم الأربعاء، حرصه الشديد على متابعة شكاوى المواطنين ومدى الاستجابة لها، والتواصل معهم، موجهًا باستمرار العمل على حل ومتابعة الشكاوى عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية.

كما وجه بتسجيل الشكاوى الخاصة بالمواطنين على الخط الساخن 16528 التابع لمجلس الوزراء، ومتابعتها على الفور، مشيراً إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة التابعة لمجلس الوزراء، تمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتواصل مع المواطنين، والاستماع إلى شكاواهم و مطالبهم، والعمل على حلها، و الارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة لينعم بثمارها المواطن المصري.

وأكد المحافظ أهمية الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة من خلال مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، لافتاً إلى أن المحافظة تلقت (48) شكوى خلال شهر سبتمبر الماضى من خلال المبادرة عن طريق الواتس آب، وتمت الاستجابة إلى (45) شكوى بمعدل إنجاز 98%.

من جانبه، قال مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية وليد عبد الحميد، إنه يتم تلقي شكاوى المواطنين أولاً بأول عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو الخط الساخن (16528) أو من خلال تطبيق "في خدمتك" على الموبايل، بجانب البريد الإلكتروني لمنظومة شكاوى المحافظة، والرقم الأرضي والفاكس أو من خلال الرسائل على الفيس بوك، كما يمكن إرسال الشكاوى مدعومة بالصور عبر الواتس آب الرسمي للمحافظة.

وأوضح أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية تلقت وتعاملت مع (2583) شكوى وطلبا خلال شهر سبتمبر الماضي، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى، وقنوات تلقي وتسجيل الشكاوى الأخرى، وتمت الاستجابة إلى (2538) شكوى وطلبا بنسبة (98%)، وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجاري استكمال مراجعة وفحص (45) شكوى وطلبا، تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.