الأحد 29 سبتمبر 2024

غدًا .. اجتماع مشترك لمجلسى وزراء الصحة والبيئة العرب

1-3-2017 | 14:33

أ ش أ

تبدأ أعمال الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الصحة والبيئة العرب، غدًا الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بمشـاركة وزراء الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء ومنظمة الصحة العالمية "المركز الإقليمى لصحـة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة"، المكتب الإقليمى لغرب آسيا.

وأفاد بيان للجامعة العربية اليوم الأربعاء،أن الاجتماع سيناقش سبل التصدى للمخاطر البيئية وتأثيراتها الصحية في المنطقة العربية واتخاذ الإجراءات المناسبة كافة للحد منها وتخفيف آثارها السلبية على صحة الإنسان.

كما يناقش الاجتماع الوزارى المشترك تضافر جهود وزارات الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء واعتماد الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة من أجل التقليص والوقاية من الأمراض غير السارية (غير المعدية)، وحماية المجموعات السكانية الأكثر تعرضًا للمخاطر من الأمراض ذات الصلة بتلوث البيئة.

وكشف البيان أن جدول أعمال الاجتماع المشترك يتضمن أيضا تعزيز قدرات القطاع الصحى والقطاع البيئى فى التأهب للطوارىء، وذلك في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية لأهداف التنمية المستدامة 2030 الخاصة بالهدف الثالث وهو ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

يشار إلى أنه سبق الاجتماع الوزارى المشترك عقد اجتماعين على مستوى الخبراء من وزارات الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء، والاجتماع المشترك للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب واللجنة الفنية لكبار المسؤولين عن شؤون البيئة في الدول العربية الأعضاء في أكتوبر 2016.

ويأتي انعقاد الاجتماع الوزارى المشترك في إطار متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلسى وزراء الصحة العرب والوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.