السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ المنيا يكرم 10 من رائدات الأعمال ويشيد بمبادرة بداية

جانب من التكريم

محافظات2-10-2024 | 19:47

دار الهلال

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وثقافيًا حيث أنعكس ذلك في إطلاق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، والتي تركز على تطوير قدرات المرأة وإشراكها في سوق العمل، ودعم ريادة الأعمال، وتوفير فرص متكافئة للمرأة في جميع القطاعات.


جاء ذلك خلال تكريم المحافظ، اليوم الأربعاء 10 سيدات من رائدات الأعمال خلال الاحتفالية التي أقامها "مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي" بمسرح المحافظة، بالتعاون مع بنك الإسكندرية والسفارة الكندية، وذلك لتحسين الحالة الاقتصادية للمرأة العاملة في مجال التصنيع الزراعي، ودعم رائدات الأعمال وتمكينهن على مختلف الأصعدة.


وأشاد المحافظ بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تغطي كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، مؤكداً أنها تعكس رؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متكامل ومتقدم، مشيراً إلى أنها تمثل نتاج التعاون المشترك بين كافة الوزارات والجهات المعنية في الدولة، معربًا عن تقديره للقائمين على مشروع "تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي". 


من جانبه، أوضح مدير مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي محمد مصطفى أن المشروع يهدف إلى توفير فرص اقتصادية لرائدات الأعمال وتحويلهن إلى قطاع الشركات الرسمية، من خلال تطوير قدراتهن في قطاع التصنيع الزراعي الحيوي، مضيفًا أن المشروع أسس ثلاث تعاونيات إنتاجية نسائية بمحافظتي المنيا وبني سويف، ويعمل مع سبع جمعيات أهلية لتقديم الدعم.


وعلى هامش الاحتفالية، تفقد المحافظ معرض رائدات الأعمال في مجال التصنيع الزراعي، الذي يهدف إلى تعزيز الأنشطة التسويقية وفتح قنوات جديدة لتسويق منتجاتهن على نطاق أوسع في السوق المحلي.