الجمعة 4 اكتوبر 2024

جامعة قناة السويس: برنامج "إدارة الذات وقيادة الآخرين" يأتي لتعزيز المهارات القيادية

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات3-10-2024 | 09:52

دار الهلال

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن البرنامج التدريبي "إدارة الذات وقيادة الآخرين" يأتي ضمن رؤية الجامعة لتعزيز المهارات القيادية والتنظيمية بين العاملين والطلاب على حد سواء.

وأوضح رئيس الجامعة، في بيان اليوم /الخميس/ - أنه شارك في البرنامج 61 شخصا من مختلف المديريات والمصالح الحكومية بالإقليم، مؤكدا أن الجامعة تسعى دائما إلى تنظيم برامج تدريبية تلبي احتياجات المجتمع وتعزز من قدرات المشاركين في مواجهة تحديات العمل والحياة مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن البرنامج تناول عدة محاور أساسية، أبرزها مفهوم إدارة الذات، الذي يتضمن القدرة على التحكم في المشاعر والأفكار والسلوكيات الشخصية، بالإضافة إلى إدارة التوتر والتحفيز الذاتي، كما شمل البرنامج توضيح عناصر إدارة الذات مثل الدافع الذاتي والانضباط الذاتي، وهما من المهارات الأساسية لتحقيق النجاح الشخصي والمهني.

كما نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبيا متخصصا حول التغذية العلاجية في حالات الأنيميا ومرضى الكبد.

وأشار رئيس جامعة، إلى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار التزام الجامعة بتعزيز دورها المجتمعي وتقديم برامج تدريبية متخصصة تسهم في رفع الوعي الصحي، مؤكدا على تقديم محتوى علمي وتدريبي متطور يلبي احتياجات القطاع الصحي.

ومن جانبها .. أوضحت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة دينا أبو المعاطي، أن الجامعة ملتزمة بتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية التي تعزز من الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.