السبت 5 اكتوبر 2024

مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي على بناء الإنسان في ندوة للقومي للبحوث

جانب من الندوة

سيدتي3-10-2024 | 11:15

فاطمة الحسيني

نظم المركزالقومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بمحافظة بنى سويف، ندوة بعنوان "مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي على بناء الإنسان" بكلية الخدمة التنموية بجامعة بني سويف تحت  إشراف الدكتورة  ماهيتاب فرغلي، بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

جاء ذلك في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف الدكتور هالة رمضان مدير المركز، والدكتور سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات، 

وحاضر في الندوة الأستاذ الدكتور وفاء نعيم أستاذ علم الاجتماع بالمركز، وتحدثت عن مبادرة بداية لبناء إنسان جديد، آثار مواقع التواصل الاجتماعي الإيجابية والسلبية على الفرد والمجتمع، والعلاقة بين هذه المواقع وبين الجرائم الإلكترونية.

واستعرضت الدكتورة ماهيتاب فرغلي مدرس الكيمياء الحيوية بالمركز الجهود البحثية والتوعوية والتدريبية التي يقوم بها المركز، وأهم المؤسسات التي يتعاون معها في هذا الصدد.

وأقيمت الندوة بحضور كل من الدكتور هنداوي عبد اللاهي حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بنى سويف، ورباب ياسين منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وإسراء عامر مسئول الأنشطة التوعوية بالجامعة، و مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و الطلاب بالكلية.

 وأشاد الدكتور هنداوي عبد اللاهي، بدور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، في تنمية وعى الشباب وطلاب الجامعات بمختلف القضايا التي تمسهم.