السبت 5 اكتوبر 2024

تواصل فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء إنسان" في الإسكندرية

مبادرة بداية

محافظات3-10-2024 | 12:15

دار الهلال

واصلت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية، مشاركتها الفعالة في المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء لإنسان) لتنمية الإنسان علميًا وثقافيًا وصحيا واجتماعيًا وترسيخ الهوية المصرية.

وفي هذا الإطار، نظم حي أول العامرية ندوة بديوان عام الحي، تمت خلالها التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتبرع بالدم لإنقاذ المرضى وتحفيز الأسر لإلحاق أبنائهم المتسربين من التعليم بالمدارس لتحقيق التنمية ودفع عجلة الإنتاج.

وحضر الندوة ممثلون عن مديريات التعليم والأوقاف والتضامن الاجتماعي وشركة مياه الشرب وأولياء أمور.

كما نظم حي أول المنتزه، ورشة عمل بعنوان " قيمة العلم وزيادة سنوات التعلم ومخاطر التسرب من التعليم" في مدرسة مجمع سيدي بشر الصباحية، بحضور 22 طالبا تمت مناقشتهم، في مفهوم الأسرة الصغيرة المخططة وانعكاسها على أفرادها وأهمية وقيمة العلم في الأديان وأثرها على نهضة المجتمع وأسباب التسرب من التعليم وسلبياته والهدف من مبادرة "بداية جديدة لبناء إنسان".

وعقد حي الجمرك، ورشة عمل بهدف تنمية مهارات الأطفال بالرسم والغناء والإنشاد، في قاعة الاجتماعات بديوان عام الحي بحضور 15 طالبة من مدرسة الشهداء الرسمية للغات.

وتمت توعية الطالبات بدور الحي والخدمات التي يقدمها للمواطنين وكيفية الحصول على الخدمة، ورفع كفاءتهن المعرفية والإلمام بكل ما هو جديد وتطبيقه عمليًا لاكتساب مهارة التطبيق العملي المعرفي لتطوير تنمية قدراتهن وتحقيق التنمية البشرية.