الخميس 3 اكتوبر 2024

الكويت: إفلات إسرائيل من العقاب ساعدها على ارتكاب المزيد من الجرائم

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

عرب وعالم3-10-2024 | 14:00

دار الهلال

أكد ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الخميس أن إفلات إسرائيل من العقاب وعدم محاسبتها ومساءلتها على جرائمها ، ساعدها على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم واتساع رقعة العدوان الأمر الذي حذرت منه الكويت ومن عواقبه على دول المنطقة.
وقال الصباح - في كلمة الكويت أمام مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) - : "إن دولة فلسطين تتعرض لعدوان سافر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لما يقارب العام راح ضحيته أكثر من 41 ألف فلسطيني ، الغالبية العظمى منهم نساء وأطفال ، وللأسف ، كل ذلك يحدث في ظل عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق وذلك بسبب ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين في تطبيق القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".
وجدد إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين لاستمرار هذا العدوان على دولة فلسطين الشقيقة ..داعيا المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن إلى ضرورة تحمل مسؤولياته والعمل على وقف هذا العدوان وبشكل فوري.
كما جدد دعوة الكويت إلى مواصلة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.. مشيدا بكافة الجهود التي بذلتها اللجنة الوزارية برئاسة السعودية والمشكلة من قبل القمة العربية والإسلامية المشتركة الاستثنائية.
وقال الصباح : "إن ما نشهده اليوم من عدوان آثم على الجمهورية اللبنانية وسقوط مئات من القتلى وآلاف من الجرحى من المدنيين العزل يعد انتهاكا صارخا لكافة الأعراف والقوانين الدولية"..مشددا على ضرورة أن يكون لقارة آسيا وقفة حازمة وصريحة يعلو فيها صوتها دفاعا عن العدل والضمير الإنساني والحق ، حق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة في العيش بحرية وكرامة وسلام.

الاكثر قراءة