الخميس 3 اكتوبر 2024

مدير مكتبة الإسكندرية يوضح تفاصيل اجتماع «مدبولي» مع قادة الفكر والثقافة

الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية

توك شو3-10-2024 | 13:58

محمد أبو المجد

كشف الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع قادة الفكر والثقافة، قائلًا: "كنا سعداء بهذا اللقاء أنا وكافة الزملاء الذين قابلوا رئيس الحكومة، لأن جزء من إدارة الدولة وجود أشكال من الحوار، مثله مثل الحوار الوطني، ولقاؤنا بالأمس كان شكل جديد من أشكال الحوار ونتمنى أن يستمر وينتشر".

وأضاف "زايد" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الخميس، أن المدعوين إلى لقاء رئيس الوزراء بالأمس كان بها تنوع ما بين مسؤولين سابقين في الدولة وآخرين متخصصين في علم الاقتصاد والاجتماع والسياسة حتى الرياضة والهندسة والثقافة، موضحًا أن المناقشات استمرت لأكثر من 4 ساعات وغطت معظم أو كل القضايا التي تتكون منها السياسات العامة للدولة بدءًا من العلاقات الخارجية والاقتصاد والجوانب الاجتماعية والثقافية.

وتابع، أن اللقاءات غطت كافة المشكلات التي تشغل الإنسان والحكومة المصرية واللقاء شهد حضور وزير الخارجية بدر عبدالعاطي وطرحت بعض الأفكار وكان يقابلها توضيح لبعض الأمور من جانب رئيس الحكومة ووزير الخارجية أيضًا.

وأردف، مدير مكتبة الإسكندرية، أن إذاعة اللقاءات على التليفزيون من الأمور المهمة جدًا والتي يجب أن نقدرها لأننا فوجئنا أنها مذاعة على الهواء، قائلًا: "الجميع كان يتحدث بصراحه كبيرة وبنوع من الثقة والجميع يتحدث في مصلحة الدولة والوطن".

وأشار إلى أنه يشغله علم الاجتماع وضرورة إحداث لُحمة وتماسك في المجتمع وأن تكون العلاقة بين الدولة والمجتمع مستقيمة وجيدة وأن تحتضن الدولة المجتمع، موضحًا أن مشاركته في اللقاء كان هدفها التأكيد على احتياج الشعب المصري لسياسات احتوائية، خاصة أن الدولة تبذل جهد كبير في قطاع الصحة والإسكان، واستغلال الفرصة في عمل اتصال أقوى بين الدولة والمجتمع.

الاكثر قراءة