الخميس 3 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وردع الاتجار في السوق السوداء

محافظ أسيوط

محافظات3-10-2024 | 14:19

دار الهلال

شدد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر،على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري والاتجار في السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق التلاعب في الأسعار .

وقال المحافظ، في بيان اليوم /الخميس/، إن الوحدة المحلية لرئاسة مركز ومدينة ساحل سليم، قامت بحملة تموينية على المخابز أسفرت عن تحرير 14 محضرا للمخالفين (6 محاضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن، 4 محاضر عدم وجود لوحة إعلان، و3 محاضر عدم مطابقة مواصفات، ومحضر عدم وجود سجل تفتيش بيئي).

ووجه محافظ أسيوط بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق، والمخابز، ومستودعات البوتاجاز، ومنافذ البيع المختلفة لضمان توافر السلع الغذائية والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من إلتزام المخابز بالتعليمات ومطابقة المواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030 .

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ أسيوط باستمرار حملات إزالة الاشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق بمركز أبوتيج، ضمن حملات إزالة الاشغالات والتعديات على حرم الطريق المستمرة بالمراكز والأحياء، وذلك لإعادة الانضباط إلى الشارع الاسيوطي وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأوضح المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج بقيادة محمد حسن عبدالكريم رئيس المركز ومتابعة نواب رئيس المركز قد قامت بشن حملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين وفروشات المحال التجارية وكافة أنواع التعديات على حرم الطريق العام بمدينة أبوتيج حيث استهدفت الحملة منطقة قلعة البلح وشارع القفاصين وشارع النيل وطريق "أسيوط/سوهاج" الزراعي.

الاكثر قراءة