السبت 5 اكتوبر 2024

وزير الخارجية السعودي: لا يمكن فصل التحديات التنموية عن الأوضاع السياسية والأمنية

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

عرب وعالم3-10-2024 | 14:42

دار الهلال

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إنه لا يمكن فصل التحديات التنموية عن الأوضاع السياسية والأمنية المتوترة في المنطقة، وذلك في ظل الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان، التي تمثل عقبة كبيرة أمام التنمية الاقتصادية والتقدم التجاري.
وأضاف في كلمته اليوم الخميس خلال مشاركته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تُعقد في العاصمة القطرية الدوحة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس"، أن استمرار العدوان والانتهاكات في المنطقة يعرقل حركة التجارة الدولية، ويزيد من التوترات السياسية التي تهدد تدفق الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة والعالم .
وأكد وزير الخارجية أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية لضمان ازدهار المنطقة، موجها الشكر لدول حوار التعاون الآسيوي على دعمها لحل الدولتين واعترافها بدولة فلسطين.
وأعرب عن تأكيد المملكة لأهمية المنصة لتعزيز الحوار والتعاون بين دول آسيا في مختلف المجالات، الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية، مشيرا إلى الدور المتزايد للرياضة في تعزيز العمل الدبلوماسي ، موضحا أن المملكة تؤمن بأهمية الدبلوماسية الرياضية كوسيلة فعالة لتيسير الحوار البنّاء، ودعم السلام والاستقرار، وتعمل المملكة باستمرار على تعزيز هذا القطاع من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى.