الخميس 3 اكتوبر 2024

محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي بتكلفة 27 مليون جنيه

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات3-10-2024 | 15:11

دار الهلال

 أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وخاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، لافتا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات مياه وروافع صرف صحي جديدة؛ تُساهم في تدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة؛ تماشياً مع رؤية مصر 2030 .

جاء ذلك - وفقا لبيان اليوم الخميس - خلال افتتاح محافظ الشرقية يرافقه عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء البرلمان، محطة رفع صرف صحي بقرية " نزلة العزازي"بمركز أبو حماد، المُقامة على مساحة 625 متر مربع بطاقة تصميمية 5 آلاف متر مكعب يوم، وبتكلفة 27 مليون جنيه . 

وقال المحافظ إن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ المشروعات القومية؛ لخدمة الأهالي بقرية نزلة العزازي وتقديم مشروعات صرف صحي آمنة ونظيفة للمواطنين، موضحا أن المحطة توفر الخدمة إلى 3338 نسمة.
واستمع المحافظ من رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظ الشرقية المهندسة إيمان محمد رفعت، إلى شرح تفصيلي عن مكونات المشروع، حيث أوضحت أنه يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية ( بيارة التجميع – المطرقة المائية – مبنى مولد الديزل – مبنى المخزن – مبنى إداري – غرفة أمن ومراقبة - المهمات الكهروميكانيكة – السور الخارجي)، بالإضافة إلى شبكات أنحدار بطول 6.713 كيلو متر.
وأعطى المحافظ - من داخل غرفة التحكم الرئيسية - إشارة بدء التشغيل التجريبي لدخول المحطة الخدمة الفعلية؛ لتوفير مشروع صرف صحي آمن وسليم، للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.