السبت 5 اكتوبر 2024

السفارة المصرية بلبنان: تسيير رحلة إلى القاهرة للمواطنين الراغبين في العودة للبلاد

السفارة المصرية فى بيروت

أخبار3-10-2024 | 20:27

أعلنت السفارة المصرية فى بيروت انه في إطار جهود الحكومة للعمل على تسيير رحلات طيران لمساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات التي يشهدها لبنان، وعطفاً على تواصل السفارة المستمر مع المواطنين الراغبين في العودة لأرض الوطن وقاموا بتسجيل بياناتهم لدى السفارة، فقد تقرر تسيير رحلة لشركة مصر للطيران إلى القاهرة يوم السبت الموافق الخامس من أكتوبر 2024.

جاء ذلك فى "إعلان هام وعاجل إلي أبناء الجالية المصرية في لبنان الراغبين في العودة إلى الوطن".

ودعت السفارة المواطنين الواردة أسماؤهم في الجدول المُرفق ( والمنشور على الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك) للتواجد في مطار رفيق الحريري الدولي يوم السبت 5 أكتوبر 2024 الساعة 1 ظهراً. 

وشددت السفارة على عدم توجه أي مواطن إلى المطار في الموعد المذكور ما لم يكن اسمه واردا بالجدول المُرفق ولديه مقعد مؤكد على الطائرة، وستقوم السفارة بإبلاغ المواطنين المذكورين بالجدول هاتفياً بوسيلة تأكيد المقعد. 

وأكدت السفارة على أنه تم إعداد الجدول وفقاً لأسبقية تسجيل البيانات لديها ووجود جواز سفر ساري وإقامة صالحة في لبنان، علماً بأن السفارة أعلنت عن استقبال المواطنين الراغبين في إصدار وثائق سفر مؤقتة تمهيداً لعودتهم على الرحلات التالية والتي سيتم الإعلان عنها تباعاً. 

ودعت السفارة المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلي أرض الوطن والذين لم يقوموا بتسجيل بياناتهم لدى السفارة حتى الآن، بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وبطاقة الإقامة بلبنان وبيانات التواصل معهم عبر أي من قنوات الاتصال التالية وهى: صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان)، البريد الإلكتروني للسفارة [email protected]

 

الاكثر قراءة