الأحد 6 اكتوبر 2024

نائب الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نعمل على تخريج ضباط قادرين على تحمل مسؤولية العمل

اللواء طيار أركان حرب أحمد صبري الشاذلي نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية

أخبار3-10-2024 | 22:16

أكد اللواء طيار أركان حرب أحمد صبري الشاذلي نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية، أن الكلية تقوم بجهود كبيرة من أجل تخريج ضباط جدد يكونوا قادرين على تحمل مسؤولية العمل داخل القوات الجوية المصرية، باعتبارهم دما جديدًا في شريان القوات الجوية على وجه الخصوص والقوات المسلحة بوجه عام.

وقال الشاذلي - في تصريح له على هامش تخريج الدفعة 91 طيران دفعة الفريق رضا حافظ - إن الكلية تعد من ضمن أفضل الكليات الجوية على مستوى العالم، وذلك يرجع لاختيار الطالب المناسب الذي يتم وفق معاير عالمية، وعلى أسس يتم اتباعها من أجل انتقاء أفضل العناصر المتقدمة لنيل شرف الانضمام للقوات الجوية.

وشدد على أنه الكلية تستخدم أحدث طرق التدريس الحديث، والتكنولوجية المتطورة، حيث يتم استخدام الواقع الافتراضي لزيادة الواقعية في التدريب فضلا عن إعداد المدرس بأحدث أساليب الحديثة لتنمية مهارات الطلاب.

وأشار إلى أن خريج الكلية الجوية يكون قادرا وجاهزا للعمل في اليوم التالي للتخرج بفضل الرحلات الداخلية والخارجية التي يقوم بها الطالب طوال فترة دراسته، واطلاعه على الخرائط العالمية بجانب لياقته البدنية وجاهزيته القتالية، إذ يتلّقى الطالب على مدى 4 سنوات دراسية بدلا من 3 سنوات في السابق، فرق التشكيلات الجوية المختلفة.

وأكد أنه يوجد لدى الكلية مدرسو طيران وعلوم جوية على مستوى عالٍ جدا من الكفاءة بالإضافة إلى المعامل المتطورة للمحركات ونظريات للطيران، كما أن تدريب الطلبة قد تغير وذلك ليتناسب مع التطور الذي شهدته القوات الجوية خلال الفترة الماضية.