الجمعة 4 اكتوبر 2024

أسر أوائل خريجي الكليات العسكرية: التحاق أبنائنا بالمؤسسة العسكرية المصرية "شرف كبير"

تكريم أوائل الخريجين بالكليات العسكرية

أخبار3-10-2024 | 22:38

أ ش أ

أعرب أسر أوائل الخريجين بالكليات العسكرية عن شعورهم بالفخر بتخرج أبنائهم، مؤكدين أنهم يقدمون أبناءهم فداء للوطن. 

وأكد أسر أوائل الخريجين - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن التحاق أبنائهم بالمؤسسة العسكرية المصرية هو شرف كبير لهم، خاصة لما يقومون به من الدفاع عن الوطن ومقدساته.

وقال الحاج أحمد محمد طه، والد الملازم أول تحت الاختبار عمر أحمد محمد طه الأول على الكلية الفنية العسكرية، إنه سعيد للغاية بتخرج ابنه، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج الطلاب ليس تقديرًا وتكريمًا لهم فقط بل هو تكريم لأسرهم أيضا.

وأضاف أن ابنه عمر كان من أوائل الثانوية العامة، وتم قبوله - بحسب التنسيق - في هندسة بترول وتعدين لكنه فضل الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، مؤكدًا أن تخرج ابنه بمثابة "حلم العمر" وأصبح مصدر فخر لعائلته لأنه سيصبح من أبطال القوات المسلحة.

ومن جانبه، أكد هشام شقيق الملازم أول تحت الاختبار عمر أحمد طه أن شخصية شقيقه تغيرت عقب الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، حيث أصبح أكثر التزامًا، معربًا عن ثقته في القيادة الحكيمة للرئيس السيسي والقيادة العامة للقوات المسلحة في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها في ظل التحديات الكبيرة التي تحيط بها. 

ومن جهته، أكد أحمد فؤاد موسى والد الملازم أول تحت الاختبار أنس والأول على الكلية الجوية أن نجله كان يرغب في الانضمام إلى القوات المسلحة منذ الصغر لحبه الشديد للدور الذي يقوم به في الدفاع عن الوطن، منوها بأن شخصية نجله تغيرت بشكل كبير عقب الالتحاق بالكلية الجوية، حيث أصبح نموذجًا للانضباط والالتزام.

وقال: "إنه يقدم أولاده للدفاع عن الوطن، مشيرًا إلى انه كان يهتم بتربية ابنه علميًا ورياضيًا حيث كان لاعبا للكرة الطائرة، ومتميزًا بها، مشددًا على أن الالتحاق بالمؤسسة العسكرية شرف لا يقدر بثمن فالمؤسسة العسكرية هي مصنع الرجال".

وبدوره، أكد عقيد مهندس حاتم أحمد لبيب والد الملازم أول تحت الاختبار عادل الأول على الكلية البحرية، أن لديه إحساسًا كبيرًا بالأمل والشرف والفخر بالإنجاز الذي حققه نجله، موضحًا أنه حصل في الثانوية العامة على مجموع بنسبة 98% وكان مقررًا أن يدخل كلية الطب ولكنه فضل الالتحاق بالقوات المسلحة، مشيرًا إلى أنه كان مهتما بنجله خلال فترة الدراسة من خلال الحرص على ممارسة الرياضة والنوم مبكرًا فضلا عن الالتزام الكبير والاهتمام بالدراسة.

ومن جهتها، أعربت رباب سمير عمر والدة الملازم أول تحت الاختبار عادل حاتم أحمد لبيب عن فخرها بنجلها لأنه سيكون جزءًا من الأبطال الذين سيقومون بحماية الوطن.

أما عمر همام والد الملازم أول تحت الاختبار أدهم الأول على الكلية الحربية فقد أعرب عن سعادته بتخرج ابنه اليوم من مصنع الرجال الكلية الحربية، مشيرًا إلى أن ما يزيد من فرحته هو مشاهدته نجله يسلم على الرئيس السيسي باعتباره من أوائل خريجي الكليات العسكرية.

ومن جهته، وجه أحمد عبدالفتاح والد الملازم الأول تحت الاختبار محمود الأول على كلية الدفاع الجوي عن أمله في أن يكون النجاح حليفًا لأبنه في حياته العملية كما كان هو الأمر خلال فترة الدراسة، معربًا عن شكره للقيادة العامة للقوات المسلحة على كل الدعم الذي توليه وتقدمه لأبنائها من طلاب الكليات العسكرية، وأبطال المستقبل.