السبت 5 اكتوبر 2024

الأجهزة الأمنية تضبط تاجر أسلحة نارية غير مرخصة في البحيرة

المتهم وبحوزته المضبوطات

الجريمة4-10-2024 | 12:29

هويدا علي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطل، له معلومات جنائية، لاتهامه بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص في محافظة البحيرة.

 

تفاصيل عملية الضبط

جاءت عملية الضبط بعد أن أكدت تحريات قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن البحيرة قيام المتهم، المقيم بدائرة مركز شرطة أبو المطامير، بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة. وبعد تقنين الإجراءات، ألقت الشرطة القبض على المتهم وعثرت بحوزته على بندقية خرطوش و7 فرد محلي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

توسيع جهود مكافحة الجريمة

هذه العملية تأتي ضمن إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المتواصلة لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها، خصوصاً ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، التي تمثل خطراً على الأمن العام.

 

ضبط تشكيل عصابي للإتجار بالمخدرات في الجيزة

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أيضاً في ضبط تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، وتمكنت من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة تقدّر قيمتها المالية بحوالي 9 ملايين جنيه، في محافظة الجيزة.

 

تفاصيل القضية

أكدت تحريات قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة أن التشكيل العصابي مكون من 7 عناصر إجرامية، بينهم 3 لديهم سوابق جنائية. وكانوا يتخذون من دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور مقرًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، حيث يتاجرون في مواد مخدرة خطيرة مثل الآيس والبودر.

تأتي هذه العمليات كجزء من استراتيجية وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإجرامية وإجهاض أي محاولات للإتجار بالأسلحة أو المخدرات التي تهدد سلامة وأمن المجتمع.