الجمعة 4 اكتوبر 2024

"الإيسيسكو" والإمارات يبحثان سبل تطوير التعاون المشترك في مجال التعليم

الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم4-10-2024 | 14:03

دار الهلال

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع سارة الأميري وزيرة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، سبل تطوير التعاون بين الجانبين في مجال التعليم.

وذكر بيان للإيسيسكو بأن اللقاء جرى، في العاصمة العمانية مسقط، على هامش حضورهما الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، الذي استضافته سلطنة عمان يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، تحت عنوان "ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات". 

وأكد الدكتور سالم بن محمد المالك حرص "الإيسيسكو" على تعزيز التعاون مع الإمارات في جميع مجالات اختصاص المنظمة، وفي مقدمتها التربية والتعليم، وذلك في إطار رؤية المنظمة الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، وفي ضوء نتائج مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم.

من جانبها.. ثمنت وزيرة التربية والتعليم الإماراتية أدوار "الإيسيسكو" في مجال التعليم، وأشادت بالنقاشات التي شهدها المؤتمر والوثائق المقدمة إليه، مؤكدة دعم دولة الإمارات لجهود الإيسيسكو في المساهمة بتطوير المنظومات التربوية بدولها الأعضاء. 

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة أبرز البرامج والمشاريع، المرشحة للتعاون بين الإيسيسكو والإمارات خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في مجالات التعليم والتدريب وبناء قدرات الشباب.