الجمعة 4 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط : الدولة قدمت التيسيرات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح

جانب من الاجتماع

محافظات4-10-2024 | 14:17

دار الهلال

قال محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر،إن الدولة قدمت كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح على مخالفات البناء والتقنين، من خلال تذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبوعقيل السكرتير العام المساعد والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة، المستشار القانوني للمحافظة واللواء وفيق فوزى مساعد مدير أمن أسيوط، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديري إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء فى ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 م، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لإستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 فى ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأضاف أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير فى إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًاً للقانون الحالي، مع إتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال غير الجادين.

وكلف المحافظ وزارة الرى باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الكافتيريات المخالفة على النيل، وإيقاف جميع التراخيص التي لا تلتزم بخط التهذيب، وعدم إصدار أية تصاريح جديدة بالمخالفة ، مع مراعاة تأثير ذلك على السياحة.

وشدد المحافظ على مسئولي شركة مياة الشرب والصرف الصحي بتغطية البالوعات المفتوحة في عدد من مناطق مدينة أسيوط والمراكز والقرى، حفاظاً على أرواح المواطنين بجانب الاستعداد الجيد لمواجهة أية أزمات قد تحدث في أي وقت والعمل بروح الفريق والتكامل بين جميع الأجهزة في المحافظة.

وطالب محافظ أسيوط مسئولي هيئة الأبنية التعليمية، بضرورة إدراج مدرسة أسيوط الجديدة للتعليم الأساسي في خطة الترميم العاجلة أو الإحلال والتجديد بناء على تقرير معتمد من كلية الهندسة وذلك بعد نقل طلابها إلى مدرسة عمر مكرم للتعليم الأساسي، كما كلف مدير إدارة المواقف بتكثيف خطوط المواصلات التى تربط بين موقفي المعلمين والأزهر، منعاً للتكدس وحفاظاً على السيولة المرورية في شوارع المدينة.

وأشاد المحافظ بنجاح الجهود المبذولة في إصلاح السيارات والمعدات المعطلة بالمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات فضلاً عن سيارات الإطفاء وجاهزيتها للعمل لخدمة المواطن، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه جاري العمل على سد العجز في السائقين، وتم تفعيل مدرسة تعليم القيادة داعياً الشباب لتعلم هذه المهنة كمصدر دخل إضافي وتوفير فرص عمل حقيقية بالتنسيق مع مديرية العمل وجهاز رعاية وتشغيل الشباب.