السبت 5 اكتوبر 2024

أوقاف الإسكندرية: انطلاق قافلة دعوية ومقرأة للأئمة بالعجمي ضمن مبادرة "بداية"

قافلة دعوية

محافظات4-10-2024 | 14:58

دار الهلال

انطلقت اليوم الجمعة القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل التابع لإدارة أوقاف العجمي، وذلك بحضور الشيخ سلامة محمود عبدالرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية والشيخ محمد بلال مدير الإدارة وعدد من المفتشين والسادة الأئمة.

وذكرت مديرية الأوقاف -في بيان اليوم- أن القافلة الدعوية انطلقت بانعقاد مقرأة الأئمة وقراءة سورة الملك، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفي إطار الدور المنوط بوزارة الأوقاف من خلال مديرية أوقاف الإسكندرية في المبادرة، وتحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وفي كلمته للائمة، قال وكيل الوزارة إن " علينا أن ندرك المرحلة التى تمر بها البلاد وحجم الأمانة التى حملنا إياها، والتى تتطلب منا بذل كل جهد من أجل النهوض بمجتمعنا وتحقيق الأمن الفكري والمجتمعي لأبناء المجتمع بما يعود بالنفع ويحقق الاستقرار لأبناء شعبنا، وأن دور الإمام يزداد أهمية في هذه المرحلة خاصة بالتزامن مع مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، فعلينا أن نحقق دورنا تجاه أبناء وطننا لنبني إنساناً على قدر من الوعي و القيم والأخلاق التى ترقى بها الأمم والشعوب وننمي روح المواطنة والوفاء للأوطان بما يحقق حمايته من أي خطر يهدده، وعلى كل منا أن يقوم بدوره تجاه وطنه ودينه".

كما وجه في التوسع في الأنشطة الدعوية والقرآنية والتثقيفية تجاه النشء والشباب وبذل أقصى طاقة موجهًا أن أطفال اليوم هم شباب الغد وشباب الغد هم قادة المستقبل فلنحرص على تأهيلهم على بصيرة ووعي بدينهم والحب لأوطانهم.

وقد أجرى وكيل الوزارة جولة مرورية على مساجد الإدارات المختلفة للاطمئنان على جاهزية المساجد وتفقد بعض المساجد التى بها صيانة وترميم وكذا المساجد التى انتهت عملية الترميم بها.

جدير بالذكر أن وكيل الوزارة سيعقد لاحقا لقاء الأطفال الأسبوعي لإشعارهم بأهميته وتكريم المتميزين منهم بمسجد محمد موسي بالعجمي.