الإثنين 16 سبتمبر 2024

مديرية الأوقاف بالإسكندرية تطلق قافلة دعوية لنشر الوعي والفكر الوسطي

قافلة دعوية

محافظات13-9-2024 | 14:53

دار الهلال

أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية من مسجد الشهيد إبراهيم عبد القادر حمدي، بحضور سلامة عبد الرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية والشيخ، وسام على كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، والشيخ عبد الوهاب محمد عبد المطلب مدير إدارة أوقاف محرم بك، وعدد من المفتشين.

وقال وكيل الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - إن القافلة تأتي في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي والإهتمام بالمقارئ القرآنية لإخراج جيل على بصيرة من امره، وتحت رعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف. 

بدأت القافلة بمقرأة الأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم الابتهالات والمدائح النبوية، ثم انطلق الأئمة لأداء خطبة الجمعة تحت عنوان(وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ).

وأكد وكيل الوزارة سلامة عبد الرازق أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة يهدف إلى توجيه وعي جمهور المسجد إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي العظيم لا يتحقق إلا بأن نتخلق بأخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) الشريفة في كل شئون الحياة وخصوصًا مع الأسرة والجيران وكافة تصرفات الإنسان.

وقال إن من أعظم المقاصد وأشرف المطالب في شهر ربيع الأنوار؛ أن يحدث للنفوس وللعقول أنسٌ بجميل أخلاقه وكريم شمائله صلوات ربي وسلامه عليه، وأن يوم مولد النبي صلوات ربي وسلامه عليه هو زينة الزمان وفخر الأوان، وقد كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم مولدًا لشجرة الكمالات المحمدية، وأن الاحتفال الحقيقي بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون بالتخلق بأخلاقه صلى الله عليه وسلم، والتحلي بشمائله، مع ذكر طرف من شمائله وأخلاقه صلى الله عليه وسلم.
وشدد على الأئمة الالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتا وموضوعا، وتوجيهات وتعليمات الوزارة.

وفي سياق متصل، أجرى وكيل الوزارة للمرور على عدد من المساجد للوقوف على جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن.