السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط يوجه بتطوير مرسى العبارات النهرية للتنشيط السياحي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات4-10-2024 | 17:37

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، ببدء تطوير مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء بجوار المعهد الديني ومرسى حورس السياحي بجوار حديقة الفردوس، التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، لتعظيم الاستفادة منهما في تنمية الموارد الذاتية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الجمعة، بمرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء بجوار المعهد الديني ومرسى حورس السياحي بجوار حديقة الفردوس، التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي،وذلك برفقة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية وأحمد ثابت رئيس حي شرق.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مرسى العبارات النهرية المجاور للمعهد الديني بمنطقة الحمراء ووجه برفع كفاءة المنطقة المحيطة ورفع كافة المخلفات منها ، مكلفا بحصر كافة وحدات مشروع العبارات النهرية التي يبلغ عددها 40 وحدة نهرية تتضمن 15 عبارة نهرية لنقل الأفراد والمركبات و20 أتوبيس نهري لنقل الأفراد و4 لنشات وقاطرة عملاقة.

ووجه بعمل فحص شامل لها وإصلاح الوحدات المعطلة لتعظيم الاستفادة منها في تنمية الموارد الذاتية للمشروع كما وجه بتطوير ورفع كفاءة المرسى من الداخل وعمل كافتيريا لخدمة المترددين على الوحدات النهرية ومقاعد للانتظار.

وشدد المحافظ، على مراجعة إجراءات الأمان والسلامة المتبعة لكل وحدة قبل تحركها في المياه حفاظاً على أرواح المواطنين والعاملين بالمشروع والاهتمام بالصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات والتأكد من كفاءة التشغيل وتوافر مستلزمات السلامة والأمان بها من سترات النجاة وطفايات الحريق حرصاً على حياة المواطنين مع الالتزام بكافة القواعد والقوانين المتحكمة في تشغيل العبارات بشكل يضمن سلامة وأمن المواطنين.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مرسى حورس السياحي المجاور لحديقة الفردوس على نهر النيل ووجه بالإسراع في أعمال تطويره وتعظيم الاستفادة منه، وتوفير أماكن ومتنزهات للمواطنين وتزويدها بقاعات الأفراح والاحتفالات لخدمة المواطنين والشباب، كما كلف رئيس حي شرق برفع كافة مخلفات القمامة والإشغالات والتعديات من الشوارع المحيطة بالمراسي.

من جهة أخرى، قال محافظ أسيوط، إن المديريات الخدمية والهيئات والشركات مستمرة في تنفيذ أنشطتها المختلفة بالقرى والمراكز ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" سواء في التوعية أو التدريب والتأهيل لكافة الفئات العمرية، مما يساهم في تحسين قدراتهم وتطوير مهاراتهم لتحسين جودة الحياة وذلك ضمن خطة الدولة لبناء مجتمع متقدم وواع يشارك في بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف المحافظ أنه تم استخراج 134 بطاقة رقم قومي للسيدات الفقيرات والمعيلات بقرية منقباد بمركز أسيوط بواسطة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة حيث تم تسليم الاستثمارات مجاناً والتعاون مع الأحوال المدنية وانتقال فريق العمل إلى أماكن تجمع السيدات في القرية لاستخراج البطاقات وتم رفع الغرامات بالكامل عن السيدات.

ونظم فرع المجلس القومي للمرأة سلسلة من تدريبات ريادة لتمكين السيدات اقتصادياً بقرى الحسانى والهدايا والشغبة والزاوية ودير درنكة بمركز أسيوط والتمساحية والتتالية والقصير والأنصار بمركز القوصية بإجمالي 625 سيدة مستهدفة.