السبت 5 اكتوبر 2024

ويل سميث يعود للواجهة بـ"رقم ضخم"

ويل سميث

فن4-10-2024 | 18:23

نوران الرجال

نجح فيلم "Bad Boys: Ride or Die" في تحقيق إيرادات عالمية بلغت 404 ملايين و80 ألف دولار منذ عرضه في دور السينما بالولايات المتحدة ودول العالم منذ 7 يونيو الماضي. 

**قصة الفيلم:**

 تتناول أحداث "Bad Boys: Ride or Die" عودة ضابطي شرطة من ميامي إلى العمل بعد التقاعد، لمساعدة قائدهم السابق المتورط في قضية فساد لتبرئة اسمه.

 مدة الفيلم تصل إلى ساعة و55 دقيقة. كانت ميزانية الفيلم حوالي 100 مليون دولار. 

يُخرِج الجزء الرابع من سلسلة Bad Boys كل من عادل العربي وبلال فلاح، اللذين عمِلا سابقًا على "Bad Boys for Life" عام 2020، وهو الفيلم الذي جمع كل من ويل سميث ومارتن لورانس بعد 25 عامًا من إصدار الفيلم الأصلي الذي حقق 426 مليون دولار عالميًا. 

**سلسلة Bad Boys:** 

تسرد سلسلة Bad Boys مغامرات ماركوس بورنيت، المفتش حالياً، ومايك لوري، حيث يجتمعان مجددًا حين تتاح لهما الفرصة، لتنفيذ مهمة تتضمن مكافأة كبيرة من مرتزق ألباني.

 **أبطال الفيلم:**

 يجسد بطولة "Bad Boys: Ride Or Die" ويل سميث ومارتن لورانس، إضافة إلى جو بانتوليانو وفانيسا هادجنز وألكسندر لودفيج وغيرهم. تلعب تاشا سميث دور تيريزا بورنيت عوضًا عن تيريزا راندل. الفريق الجديد يضم إريك داين وإيوان جروفود وآخرين. 

بدأت السلسلة بفيلمها الأول عام 1995 بمشاركة سميث ولورانس كمحققي مخدرات في ميامي، محققًا 141 مليون دولار عالميًا بميزانية 19-23 مليون دولار، ورغم النجاح المالي واجه آراء نقدية متباينة.

 جاء الجزء الثاني، "Bad Boys II" في عام 2003، وحقق إيرادات تجاوزت 273 مليون دولار عالميًا.

 أما الجزء الثالث الناجح فقد جمع 246 مليون دولار، لكن تم قطع عرضه بسبب إغلاق المسارح جراء جائحة كورونا عام 2020