السبت 5 اكتوبر 2024

المخرج البولندي: سعيد بمشاركة فيلمي "أغنية الماعز" في مهرجان الإسكندرية السينمائي

المخرج البولندي أنچن چاكيموسكي

فن4-10-2024 | 22:19

نوران الرجال

أعرب المخرج البولندي أنچن چاكيموسكي عن سعادته بالمشاركة في الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث يتنافس بفيلمه اليوناني "أغنية الماعز" في المسابقة الدولية، وتوجه بالشكر لإدارة المهرجان على دعمه.

 وأوضح چاكيموسكي أن الفيلم ينتمي إلى فئة الأفلام الرومانسية، ويروي قصة شاب يوناني يصل إلى جزيرة بعيدة لبيع أرض ورثها عن عمه الراحل، لكن خططه تتغير عندما يلتقي بفتاة من أهل الجزيرة وتنشأ بينهما علاقة حب قوية تدفعه للتراجع عن البيع. 

وأشار چاكيموسكي إلى أن الهدف من الفيلم هو إيصال رسالة عن أهمية التضحية من أجل الحب، مؤكداً أن الإنسان أحياناً قد يغير أفكاره وخططه للبقاء مع من يحب. 

وذكر أن الفيلم أُنتج في العام الماضي بمشاركة نخبة من الفنانين اليونانيين مثل توميس بانو، بتكلفة بلغت حوالي 900 ألف دولار، وقد استغرق العمل عليه قرابة عام كامل، وتم تصويره في مواقع عديدة في اليونان.

 وأضاف المخرج أن فيلم "أغنية الماعز" حصل حتى الآن على ثماني جوائز في مهرجانات محلية ودولية، تكريماً للإبداع في مجالات الإخراج والتمثيل والتأليف والتصوير، مما يعزز مكانته على الساحة السينمائية العالمية