السبت 5 اكتوبر 2024

القبض على شخصين يديران شركة للنصب على راغبي السفر للخارج

المتهمين

الجريمة5-10-2024 | 12:54

شيماء صلاح

القت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" بإنشاء وإدارة شركة "بدون ترخيص"  كائنة بمحافظة القاهرة  للنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية.

تحرك فورى من الأجهزة الأمنية 

علي الفور تم تقنين الإجراءات واستهداف الشركة المشار إليها وتبين هروب مالكها وأمكن ضبط كلًا من  المدير المسئول، موظف "لأحدهما معلومات جنائية" وعثر بحوزتهما على كمية لمخدري "الآيس الحشيش الصناعي".

كما نجحت الجهود في ضبط عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين"، عدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج، 1 أكلاشيه، 3 دفتر استلام نقدية، وحدة معالجة، 2 هاتف محمول "للتواصل مع العملاء"، مبلغ مالي "من متحصلات النشاط الإجرامي".

هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها واتخاذ الإجراءات القانونية.