السبت 5 اكتوبر 2024

«الزملوط»: العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد صُممت على غرار نظيرتها بالقاهرة

محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط

محافظات5-10-2024 | 13:12

دار الهلال

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة تم تصميمها لتكون متكاملة على نمط العاصمة الإدارية في القاهرة، حيث تم التعاون والتنسيق مع عدة وزارات لإنشائها.

وقال اللواء محمد الزملوط - في مقابلة مع برنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة (الأولى) بالتليفزيون المصري - "تضم العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة الوادي الجديد المديريات والإدارات والهيئات الحكومية والبنوك ومنطقة رياضية ومولاً تجارياً ومسجداً وقاعة مؤتمرات" مؤكدا أنه بدء التشغيل التجريبي بها وسيتم انتقال جميع العاملين إليها بداية من أول الشهر المقبل انتظارا للافتتاح.

وأعرب اللواء محمد الزملوط عن خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة المصرية؛ بمناسبة انتصارات أكتوبر، التي تتزامن مع العيد القومي للمحافظة.

وعن البنية التحتية للمحافظة، أشار إلى أن هناك طفرة كبيرة في الاتصالات منذ عام 2016، حيث تم تغطية 44% من مساحة الجمهورية بأكثر من 150 إلى 200 برج اتصالات، كما أن المحافظة تمتلك أكبر شبكة طرق في مصر، حيث تم تخصيص 2200 كم لمشاريع الطرق القومية، ما ساهم في تعزيز الاستثمار الزراعي.

وأوضح أن المحافظة تنتج أكثر من مليون طن من القمح ومليون طن من البطاطس و200 ألف طن من التمور، بالإضافة إلى مستلزمات الإنتاج، لافتا إلى أن هناك خطة لتوسيع زراعة النخيل، حيث تم تحديد هدف الوصول إلى 5 ملايين نخلة بعد أن كان العدد الحالي حوالي 2.5 مليون نخلة.