السبت 5 اكتوبر 2024

خبير اقتصادي: مشروع رأس الحكمة أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر| فيديو

تدشين مشروع رأس الحكمة

توك شو5-10-2024 | 13:44

محمد أبو المجد

علق الخبير الاقتصادي أحمد أبو علي، على انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، قائلًا: "هذا المشروع يعد أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر، وهي شكل جديد من أشكال الشراكة الذي يوضح حجم التغير في مشهد إدارة الاستثمار وعملية التنمية الاقتصادية في الدولة المصرية على مدار 10 سنوات".

وقال "أبو علي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن المشروع اكتسب أهمية كبيرة نظرًا لحجم التوترات الإقليمية الذي يشهدها العالم على مدار السنوات القليلة الماضية، ودخول صفقة بهذه القيمة والحجم لمصر فأنه أمر يؤكد على مدى جاذبية مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال المصرية.

وتابع، أن المشروع لا يقوم على مجموعة من القرى السياحية كما هو معتاد في هذه المنطقة من الساحل الشمالي الغربي، وإنما هو عبارة عن شكل جديد من الشراكة لتدشين مجتمعات عمرانية سياحية متكاملة، يمكن للدولة من خلالها أن تبني نوع من الحياة بشكل مستمر ومتكامل على مدار العام على عكس ما هو معتاد أن العمل في الساحل يكون خلال 3 أشهر في الصيف فقط.

وأردف، أن حجم التحول في عملية التنمية في قطاع البنية التحتية وتطوير هذه المنطقة الذي قامت به الدولة المصرية على مدار الـ 5 أو 6 سنوات الماضية فأنه أمر أحدث قيمة مضافة لهذه المنطقة وأصبحت نقطة جذب مهمة جدًا لاستثمارات أجنبية مستدامة.