السبت 5 اكتوبر 2024

ملحن مسيحي قدّم مدائح النبي ردًا لجميل الرسول محمد ورفض العمل مع أم كلثوم.. تعرف عليه

هانى شنودة

فن5-10-2024 | 17:43

أحمد نيازى الشريف

أعرب الموسيقار الكبير هاني شنودة، عن سعادته البالغة بتقديمه مدائح النبي خلال مشواره الموسيقى، مشيرًا إلى أنه قام بذلك لأنه يعتبر الأمر ردًا لجميل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك بعدما صرح الموسيقار الكبير هانى شنودة خلال لقائه ببرنامج راقي الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص عبر فضائية تن،  قائلًا: "إن الرسول قال في أحد أحاديثه: "أوصيكم بأقباط مصر خيرًا فإن لنا فيهم صهرًا ونسبا"، متابعًا: "هو يقولي عليا نسيبه وأنا ممدحهوش يبقى أنا اللي ناقص".

وأشار الموسيقار الكبير هانى شنودة في حديثه عن قصة هروبه من كوكب الشرق أم كلثوم حتى لا يعمل معها، قال إنه في بداياته جاء إليه الملحن الموسيقي أندريه رايدر، وأخبره أن لديه فرصة في العمل مع أم كلثوم، بأن يعزف الأورج في حفلاتها، وهذه هي أول مرة يدخل الأورج في أغنية لها.

أضاف شنودة خلال حديثه أنه بعد تفكير أجابه:  قائلًا: "ما أظنش إني هقدر أعمل كده ورفضت"، موضحًا: "لأني لما فكرت لقيت إني هلعب دقيقة أو دقيقتين بالكتير مزيكا وباقي الأغنية الساعتين ونص هقعد أعمل إيه معملش حاجة".

واستكمل شنودة حديثه قائلاً: "إن هذا الموقف كان سببًا في ظهور "واحد جبار شيطان أو ملاك الأورج كما يلقب مجدي الحسيني"، لافتًا إلى أنه عندما رفض ذهبوا إلى مجدي ووافق وقتها، وعلى الرغم من أنهما كانا أصدقاء إلا أنه اتخذ طريقه في العزف فقط، أما هو فاتخذ طريقه بالتأليف الموسيقي، مستطردًا: "لو كنت وافقت بالعزف مكنتش بقيت مؤلف موسيقي".