السبت 5 اكتوبر 2024

جيش الاحتلال: الاستعدادات لردنا على الهجوم الإيراني جارية وستكون العواقب خطيرة

رشقة صاروخية

عرب وعالم5-10-2024 | 17:51

دار الهلال

أكدت وسائل إعلام إسرائيليه عن الجيش، أن الاستعدادات للرد على الهجوم الإيراني جارية وستكون العواقب خطيرة وكبيرة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.

ومن جانبه، قال وزير خارجية إيران، إنه سيكون الرد على أي عدوان إسرائيلي أقوى وأشد.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني قال إن الهجوم استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب بالصواريخ، كذلك أظهر تحليل أجرته شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية، المناطق التي استهدفتها الصواريخ الإيرانية في إسرائيل، حيث أوضحت أن صاروخًا إيرانيًا سقط على بُعد أقل من كيلومتر واحد من مقر المخابرات الإسرائيلية في "هرتسليا"، كذلك استهدفت الصواريخ قاعدة نيفاتيم الجوية في صحراء النقب، وقاعدة تل نوف الجوية في الأراضي المحتلة.

وقال قائد الأركان الإيراني، محمد باقري إنه تم ضرب مقر للموساد وقاعدة حتسريم المسئولة عن اغتيال نصر الله، مشيرًا إلى أنه تم ضرب 3 قواعد جوية رئيسية وقاعدة نيفاتيم التي تضم مقاتلات "إف-35"، وكذلك استهدف رادارات وتجمعا للدبابات وناقلات الجند في محيط غزة، وكذلك أجهزة الرادار في الأنظمة الدفاعية التي توجه صواريخ "آرو-2″ و"آرو-3".

وأكد الحرس الثوري الإيراني أنه استهدف مراكز استراتيجية داخل الأراضي المحتلة بصواريخ من صنع أبناء إيران، وتضمنت هذه المراكز بعض القواعد الجوية والرادارية؛ مراكز التآمر والتخطيط الإسرائيلية، وذلك ردا على اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من القادة العسكريين في حزب الله والمقاومة الإسلامية في فلسطين وقادة الحرس الثوري.

ووفقا للحرس الثوري الإيراني، فإنه "على الرغم من أن هذه المنطقة كانت محمية بأنظمة الدفاع الأكثر تقدمًا وضخامة، إلا أن 90٪ من الصواريخ أصابت الأهداف بنجاح، وأصيب الكيان الصهيوني بالرعب من النجاح الاستخباراتية والعملياتية للجمهورية الإسلامية."