الأحد 6 اكتوبر 2024

انتصارات أكتوبر.. ملحمة وطنية في تكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة

صورة أرشيفية

توك شو5-10-2024 | 21:11

إبراهيم سامي

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا تليفزيونيًا عن انتصارات السادس من أكتوبر، بعنوان "انتصارات السادس من أكتوبر.. ملحمة وطنية في تكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة".

وأوضح التقرير، أن حرب السادس من أكتوبر عام 1973، تمثل ملحمة وطنية مكتملة الأركان، وأرست قواعد الوحدة بين جميع أطياف الشعب المصري، وضربت نموذجًا تاريخيًا في اصطفاف الشعب خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة، وكانت الحرب الجليلة دليلًا واضحًا على انتشار المحبة والمودة والتكاتف بين المصريين كافة، وشكلت نسيجًا وطنيًا قويًا.

 

النسيج الوطني هو الدرع الواقي لمصر

ولفت التقرير إلى أن النسيج الوطني يمثل الدرع الواقي لمصر والسيف الذي يدافع عنها حتى الآن، وفي حرب السادس من أكتوبر سطر التاريخ ملحمة في الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب مع القوات المسلحة، والتي شكلت روح أكتوبر المجيدة التي عاشها المصريون والجيش الباسل، وكانت من أهم أسباب تحقيق النصر.

 

دور الشعب المصري في حرب السادس من أكتوبر

وأكد التقرير أن الحرب شهدت التفاف الشعب حول قواته المسلحة ومساندتها بكل الطرق الممكنة المادية والمعنوية حتى تحقق النصر، وتركت هذه الحرب نموذجًا للأجيال المتعاقبة حول تلاحم المصريين، وشجاعة وعبقرية العسكرية المصرية، فقدم الشعب المصري مثالًا يحتذى به في مساندة الوطن.