الأحد 6 اكتوبر 2024

تفاصيل محاكمة إمام عاشور بتهمه التعدي على فرد أمن بالشيخ زايد

إمام عاشور

الجريمة6-10-2024 | 01:30

هويدا علي

قررت محكمة جنح الشيخ زايد، أمس السبت، تأجيل محاكمة إمام عاشور، لاعب نادي الأهلي، في اتهامه بالتعدي على فرد أمن داخل مول بالشيخ زايد، إلى جلسة 12 أكتوبر المقبل، لإتاحة الوقت لاتخاذ إجراءات الادعاء المدني، بعد طلب دفاع المجني عليه تعويضًا ماليًا، وفي السطور نسرد تفاصيل المحاكمة والقصة الكاملة لها.

الوقائع والتهم الموجهة

تعود القضية إلى واقعة داخل أحد المولات التجارية بالشيخ زايد، حيث اتهم إمام عاشور بالاعتداء على فرد أمن، بعد مشادة تطورت إلى مشاجرة، وفقًا لتصريحات اللاعب.

وأفاد عاشور خلال التحقيقات بأنه توجه إلى المول، بعد تلقيه اتصالًا من زوجته، ياسمين حافظ، التي أخبرته بتعرضها للتحرش من قبل مجموعة من الشباب، وبأن الأمن لم يتدخل لحمايتها.

وعند وصول اللاعب إلى المول، تصاعدت الأحداث بعدما اشتبك مع فرد الأمن الذي كان يصوره باستخدام هاتفه المحمول، ما أدى إلى سقوط الأخير على الأرض.

طلبات الدفاع والادعاء المدني

أمام المحكمة، طالب دفاع إمام عاشور بالاطلاع على جميع الأدلة المتاحة، بما في ذلك مقاطع الفيديو المقدمة من المجني عليه التي حصلت عليها الشرطة والنيابة العامة، بالإضافة إلى الفلاشة المقدمة من دفاع المجني عليه.

في المقابل، طالب دفاع المجني عليه بتعديل القيد والوصف في القضية، من تهمة الضرب إلى استعراض القوة والتلويح بالعنف، استنادًا إلى تصرفات اللاعب خلال الواقعة، كما طالب الدفاع بتعويض مدني مؤقت قدره 40 ألف جنيه. 

إخلاء سبيل عاشور

نيابة الشيخ زايد أخلت سبيل إمام عاشور في وقت سابق، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، بعد مواجهته بالتسجيلات المصورة التي تُظهر الواقعة، ويترقب الجميع مجريات الجلسة المقبلة، حيث ستواصل المحكمة الاستماع للأدلة والشهادات المقدمة، قبل اتخاذ قرارها النهائي في القضية.