الإثنين 7 اكتوبر 2024

لجمالك.. زيت اللوز يرطب الشعر ويحميه من التقصف

إليكِ فوائد زيت اللوز وطرق استخدامه

سيدتي7-10-2024 | 01:57

منة الله القاضي

هل تعانين من جفاف الشعر وتقصفة، وتتطلعين إلى شعر صحي لامع وجذاب؟، إذا كان الأمر كذلك، فالحل يكمن قي  زيت اللوز فهو غني بالعناصر اللازمة لصحة شعرك.

وفيما يلي نستعرض لكِ فوائده وطرق استخدامه ، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla"

- يحتوي زيت اللوز على خصائص ترطيب عميقة، حيث يعمل على حبس الرطوبة داخل الشعرة، مما يجعله أكثر ليونة وسهولة في التصفيف ، وبالتالي يساعدك في تحسين ملمس الشعر وتقليل التقصف.

يعتبر زيت اللوز درعًا واقيًا للشعر من أضرار أشعة الشمس ، فالأحماض الدهنية الموجودة فيه تعمل كحاجز طبيعي يحمي الشعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يقلل من الجفاف والتقصف، حيث تتعرض ألياف الشعر لتلف كبير عند التعرض المباشر لأشعة الشمس ، فالأشعة فوق البنفسجية تضعف بنية الشعرة وتؤدي إلى فقدان البروتين الأساسي فيها، مما يجعلها جافة وهشة ، ونتيجة لذلك تصبح بصيلات الشعر أكثر ضعفًا، مما يزيد من تساقط الشعر وظهور الشيب المبكر ، .

- يساهم زيت اللوز بشكل كبير في تعزيز صحة فروة الرأس وتغذيتها ، ولكن هل يساهم في نمو الشعر؟ نعم وبقوة ، فزيت اللوز يعمل على زيادة مرونة الشعر، مما يقلل من التكسر ويحافظ على طول الشعر، وبالتالي يساعد في تحفيز نمو شعر أطول وأكثر صحة.

- على الرغم من عدم وجود دراسات علمية كافية تؤكد فعالية زيت اللوز في علاج قشرة الرأس بشكل قطعي، إلا أن العديد من الأشخاص يشهدون على فوائده في تهدئة فروة الرأس وتقليل القشرة ، يُعتقد أن خصائص زيت اللوز المغذية ومضادة الالتهابات تلعب دورًا هامًا في ذلك.

- وإليكِ طرق فعالة لاستخدامه :

- استمتعي بشعر صحي ولامع مع زيت اللوز ، وقومي بتدليك فروة الرأس بزيت اللوز دافئ قليلاً قبل النوم روتينًا مثاليًا للعناية بالشعر، يمكنك أيضًا مزجه مع زيوت أخرى مثل جوز الهند أو الأرجان لتعزيز الترطيب وتغذية الشعر بعمق ، لا تنسي تدليك فروة رأسك بلطف لتحفيز الدورة الدموية ومساعدة الشعر على النمو بشكل صحي.

- جربي إضافة بضع قطرات من زيت اللوز إلى بلسمك المعتاد أو قناع شعرك المنزلي ، سيغذي زيت اللوز شعرك من الجذور إلى الأطراف، ويتركه ناعمًا ولامعًا ، دلكي شعرك الرطب بلطف بالمزيج واتركيه لمدة 5-8 دقائق قبل الشطف.

- اجمعي بين فوائد زيت اللوز وزيوت أخرى مثل جوز الهند أو الأرجان، وأضيفي إليها مكونات طبيعية مثل الصبار والكركديه لتحضري قناع شعر مغذي ومرطب ، ودلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف ، ستلاحظين الفرق في نعومة ولمعان شعرك.